المملكة المغربية
إدارة الدفاع الوطني
مديرية الشؤون العامة
قسم الشؤون الإدارية
تنظم إدارة الدفاع الوطني يوم 22 نونبر 2015، اختبارات لتوظيف ثلاثة عشر (13) متصرفا من الدرجة الثانية للعمل بقيادة الدرك الملكي في التخصصات التالية:
- Psychologie clinique et Pathologique ou Psychologie du travail et des organisations (ثلاث مناصب)؛
- Environnement et Développement durable (منصبين)؛
- Mutation sociale et Développement local (منصبين)؛
- Science de Gestion (منصبين)؛
- Ingénierie et Management de la qualité (منصبين)؛
-( Informatiste spécialisé (records management (منصب واحد)
- Informatiste spécialisé (Ingénierie des systèmes de l'information)(منصب واحد).
تفتح هذه الاختبارات في وجه المرشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر ما بين 18 و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر أو الماستر المتخصص المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل.
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب خطي يوجه إلى السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، يتضمن الإسم وعنوان الإقامة واالبريد الإلكتروني مع تبيان التخصص المراد الترشح فيه؛
- نسخة من بيان السيرة الذاتية (CV)؛
- نسختان (02) من البطاقة الوطنية للتعريف مصادق عليها؛
- نسخة من عقد الازدياد (يعفى منها في حالة التوفر على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية)؛
- نسختان (02) مصادق عليهما من الدبلوم؛
- نسخة من قرار المعادلة العلمية صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية؛
- نسخة من بطاقة السوابق أو السجل العدلي؛
- يتعين على المترشحين الموظفين إرفاق ملف ترشيحهم بشهادة إدارية مسلمة من المصالح المركزية بوزارتهم تأذن لهم دون شرط بالمشاركة في هذه الاختبارات.
وتشتمل هذه الاختبارات على:
المعامل |
المدة
|
الاختبار |
2
|
3 ساعات
|
1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الانسانية أو العلمية.
|
3
|
3 ساعات
|
2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات هذه الإدارة أو بالتخصصات المطلوبة أو بالهام أو الوظائف المطلوب شغلها.
|
3
|
ما بين 15 و30 دقيقة
|
3- اختبار شفاهي: تناقش فيه لجنة الاختبارات مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة الممتحن بشأنها.
|
بالإضافة إلى هذه الاختبارات يخضع المترشحون إلى فحص بسيكولوجي وبحث ميداني.
ترسل ملفات الترشيح عن طريق البريد إلى القيادة العليا للدرك الملكي (مصلحة الموظفين) بالرباط قبل 10 نونبر 2015.
ملحوظة: ينبغي أن يحمل ظرف الإرسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة"اختبارات توظيف متصرف من الدرجة الثانية تخصص..........."
قراءة المزيد
0 commentaires:
أضف تعليقك :